عن الوكالة

وكالة الصحافة العربية مؤسسة صحفية هدفها الأول البحث فيما وراء الخبر ، في ظل منافسة إعلامية تهيمن عليها ثقافة الإنترنت والاختزال ، تحاول الغوص في بواطن الأحداث والقضايا ، دون القشور من خلال “موضوعات” و”ملفات” وأبحاث متميزة وجادة تساير الأحداث المتلاحقة في جميع المجالات والأماكن ، من خلال خدمة مؤسسية قائمة على فكر ونهج مستقل وحر، يدعم التوجه العربي في كافة القضايا ، من واقع استقلال الوكالة المادي والأدبي منذ نشأتها في يونيو 1987 كشركة مساهمة محدودة في لندن.. وفي أكتوبر 2006 ، تحولت الوكالة إلى شركة مساهمة مصرية – وفق القوانين المنظمة للصحافة بجمهورية مصر العربية ؛ ليكون مقر الوكالة الرئيسي القاهرة إدارياً وتحريرياً ، وليكون لها الإمتياز في إصدار صحف مستقلة.. بدأتها بجريدة ( صوت البلد ) الأسبوعية المستقلة

كما تتبع للوكالة دار نشر ذات نشاط فعال في إثراء حركة النشر العربي .. وتنوعت إصدارات الكتب لتشمل جميع المجالات . وتشارك في معارض الكتب الدولية والعربية .. من واقع عضويتها في اتحاد الناشرين العرب واتحاد الناشرين المصريين واتحاد الموزعين العرب . في إطار التواصل الإعلامي مع القنوات الإعلامية العربية، وضمن سعينا المستمر للتحديث وتقديم الكلمة الموضوعية للقاريء العربي، فإن وكالة الصحافة العربية تتعاون صحفياً وتقدم خدماتها لبث المواد الصحفية لعديد من المؤسسات الصحفية والإعلامية العربية .. طموحاً منا في توصيل خدماتها الصحفية والبحثية والمعلوماتية إلى اكبر عدد من القراء العرب في المحيط إلى الخليج . تقدم الوكالة العديد من الخدمات الصحفية والدراسات والأبحاث المميزة للعديد من الصحف والدوريات العربية .

 وأهم ما يميز عمل الوكالة هو الموضوعية والدقة والالتزام بالمواعيد ، في تقديم خدماتنا من خلال ثلاث إدارات هي :

 – أولاً: إدارة الخدمات الصحفية :

يرتكز هذا القسم في عمله الأساسي على خدمة ما بعد الخبر في كل ما يهم القاريء العربي من قضايا الساعة ، سواء فى شكل تحليلات أم تقارير، وحوارات، واستطلاعات صحفية حية ، بالإضافة إلى التغطية الصحفية التي تقوم بها وكالتنا لكافة الفعاليات التي تهم القارئ العربي ، هذه الخدمات نقدمها للصحف التي نتعاون معها بناء على عقد اتفاق.

– ثانياً : إدارة الدراسات والأبحاث والتوثيق:

يقوم دورها على بث الأبحاث والدراسات الميدانية المتخصصة والاستطلاعات المهمة التي تهتم بقضايا الساعة والتي تناولتها الصحافة العربية، وتهم القاريء العربي، بالإضافة إلى إعداد ملفات تحليلية لقضايا ماضية ومعاصرة، وإعداد ملفات للسيرة الذاتية لأهم الشخصيات العربية والعالمية في جميع المجالات ويتم تقديمها في شكل وثائق وملفات على إسطوانات C.D مدعومة بالصور التاريخية والحديثة

– ثالثاً: إدارة النشر والترجمة :

تعنى بنشر الكتب الفكرية والعلمية، والطبية، والاجتماعية التي تهم القاريء وتسهم في تفاعله مع العالم العربي .. وأيضا بنشر الكتب المترجمة ، أو تقديم ملخصات وعروض للكتب الهامة في حلقات للصحف والمجلات ، ويتم الاتفاق حول نشر الكتب بشكل منفرد.