معارض تشكيلية وفعاليات منوعة تلوِّن أجواء قاعة عشتار

-1

بمناسبة حلول شهر الصيام المبارك افتتحت دائرة الفنون التشكيلية عدة معارض مشتركة تحت شعار (رمضان يوحدنا). وذلك على قاعة عشتار شارك فيها نخبة من الفنانين بأعمال تنوعت بين الرسم والخزف إضافة الى عرض للأزياء التراثية البغدادية للفنان مهند الشاوي وايضاً معرض للكتاب الاسلامي.. افتتح الاحتفال وكيل وزارة الثقافة السيد طاهر ناصر الحمود بكلمة جاء فيها: يعد هذا الشهر الفضيل مدرسة لتربية النفوس ودعوة فرحة بان نتوحد بحب ونكون قلبا واحداً.
من جانبها قالت مديرة قسم الإعلام السيدة زهرة الجبوري: تعود بغداد هذه الأيام المباركة بإرثها وحاضرها المجيد من أيام الف ليلة وليلة والرشيد في شهر فضيل هو خير من الف شهر.. نعم أيها السادة شهر رمضان يوحدنا ويجمعنا على مائدة واحدة وعلى صوت مدفع الإفطار وعلى طبول سحور واحد وعلى رغيف خبز واحد من تنور عراقي واحد.
وبين الفنان موفق البياتي ان بيت المقام العراقي سيقدم بهذا المناسبة فعاليات دينية تتضمن عدداً من الموشحات تقدمها أسرة بيت المقام العراقي.
وعن مشاركتها تحدثت الفنانة ملاك جميل حول كيفية اختيارها لمضمون بياض لوحاتها. وقالت: اللوحة بالنسبة لي نافذة تطل على عالم جميل مختلف تماماً عن عالمنا، وفي بعض الأحيان تراني أتهرب من اللوحة البيضاء قبل البدء برسمها تراني أدور حولها او ابتعد عنها، ولكن بلحظة مفاجأة أباشر برسمها حتى يتم إنجازها، فعندما يشدني المشهد أحاول التركيز عليه لأراه وارسمه اكثر من مرة حتى تنضج الفكرة ثم أنفذها على اللوحة.




أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *