كيف تبدأ رحلتك الأولى بسوق الفوركس؟

forexmarket

أصبح الجميع يتطلع إلى العمل في سوق الفوركس، بعد الأرباح الهائلة التي نسمعها يومياً، حيث صار سوق الفوركس في سنوات قليلة من أهم الأسواق التجارية النشطة، التي تضم عدد كبير من المستثمرين على مستوى العالم، وبالرغم من أن سوق الفوركس ليس له مركز محدد، إلا أنه من اكثر الأنشطة مرونة وسهولة، حيث يمكن لأي متداول في العالم إنشاء صفقات جديدة في سوق الفوركس من خلال الانترنت.
ولكن بالرغم من هذا، يخشى البعض دخول هذا المجال، بسبب خطورته وعدم وجود ثقة كبيرة في وسطاء الفوركس، وظهور النصابين والمحتاليين، وخوف وقلق البعض من عدم امتلاكهم خبرة في هذا المجال، إلا سوق الفوركس مازال من الأنشطة التجارية الأكثر أمانا، حيث يوجد الكثير من الوسائل التي تحميك من وسطاء الفوركس المحتالين، وكذلك يمكنك تعلم ومعرفة كل شئ عن الفوركس من خلال المقالات الموجودة على الإنترنت.

كيف تبدأ رحلتك الأولى بسوق الفوركس؟
بالتأكيد، يسعى الجميع إلى تحقيق النجاح والكثير من الإنجازات، لذا عند بدأ رحلتك الأولى بسوق الفوركس يجب عليك أن تعرف هذه النقاط:-

– في البداية يجب أن تكون متأكد تماماً من أن لديك رغبة قوية في دخول هذا العالم، بل يجب أن يكون لديك هدف محدد تسعى إلى الوصول إليه، فلا يمكنك دخول هذا السوق أو بدأ صفقة فيه دون أن يكون لديك هدف.

– حاول أن تعرف كل شئ عن الفوركس، وعن طبيعة هذا المجال، مميزاته وعيوبه، التجارب الإيجابية والسلبية للمتداولين، واطرح أسئلتك على المواقع المختصة بعالم الفوركس، ذلك الأمر سيساعدك كثيراً وسيمنحك بعض الخبرة التي يمكنك الاعتماد عليها في صفقاتك الأولى.

– سوق الفوركس من الأسواق السهلة التي يمكنك تحقيق الكثير من الأرباح من خلالها، ولكن نسبة الخطورة فيها عالية جداً، لذا يجب أن تكون حذر وألا تبدأ صفقة أو تنهيها إلا بعد تفكير عميق.

– عند دخولك سوق الفوركس، إنسى تماماً ما تسمعه عن الثراء السريع والأموال الطائلة التي ستجنيها من أول صفقة، فهذا الكلام ليس صحيح بالمرة، فسوق الفوركس كما يحقق لك الكثير من الأرباح سيمنحك الكثير من الخسائر أيضاً.

– إذا كنت تشعر بالقلق والخوف، ولا تمتلك الشجاعة الكافية التي تمكنك من إنشاء حساب حقيقي تتداول من خلاله أموالك، قم بإنشاء حساب تجريبي لفترة معينة، وفي خلال هذه الفترة تعرف على كل ما يخص سوق الفوركس وتبادل العملات، والوقت المناسب للبيع والوقت الأنسب للشراء، وأنظمة التداول وطريقة التداول، وكل ما تريد معرفته.

– يجب أن تعرف أساسيات عملية تداول العملات، قبل دخول سوق الفوركس، والتي تقوم على شراء عملة عندما يكون سعرها منخفضاً وبيعها عندما يصبح سعرها مرتفعاً، والفرق بين سعر الشراء وسعر البيع يكون ربحك، وكلما كان الفرق كبير كلما زاد ربحك.
– في بداية رحلتك في تجارة الفوركس ، إنت لا تحتاج للكثير من الأمور، فكل ما تحتاجه هو رخصة، ويمكنك البدأ برأس مال صغير، والبدء بصفقات بسيطة حتى تكتسب الخبرة الكافية التي تمكنك من الدخول في صفقات أكبر.
اختار الوسيط الذي تثق فيه، وتعتبر خطة اختيار وسيط الفوركس من أهم الخطوات التي يجب عليك أن تتخذها بعد بحث طويل وتفكير عميق، وذلك حفاظاً على أموالك وأرباحك.

– سوق الفوركس، يحتاج إلى شخص ذو قلب قوي، قادر على اتخاذ القرار الصحيح في وقت قليل، ففي بعض الأحيان قد تحتاج إلى اتخاذ قرارك بسرعة، حتى تتمكن من إنهاء صفقة معينة، أو بدء واحدة جديدة.

محمد مختار

وكالة الصحافة العربية




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *