“صحوة القوة”.. أسرع فيلم يحقق مليار دولار في تاريخ السينما العالمية

 

اقترب الجزء الأخير من سلسلة أفلام «ستار وورز» وهو «صحوة القوة» من تحقيق عائدات تقدر بمليار دولار في دور العرض على مستوى العالم، ليصبح أسرع فيلم يتخطى حاجز المليار دولار في تاريخ السينما العالمية.

وقالت شركة «وولت ديزني» المنتجة للفيلم إن العروض بدأت داخل الولايات المتحدة في 18 ديسمبر الحالي، فيما بدأ عرضه في بعض الدول في 16 ديسمبر ليحقق حتى الجمعة أرباحاً تقدر بنحو 890.3 مليون دولار، وإذا سارت العائدات بنفس الوتيرة فإنه من المتوقع أن تتخطى حاجز المليار دولار بحلول اليوم الاثنين، أي بعد أقل من 10 أيام فقط من عرضه.

وكان أسرع فيلم تتخطى مبيعات التذاكر الخاصة به حاجز المليار دولار قبل «صحوة القوة» هو الفيلم الأمريكي «جوراسيك وورلد» من إنتاج شركة «يونيفرسال»، بعد 13 يوما من عرضه في شهر يونيو الماضي.

لكن معدل العائدات اليومي لعرض فيلم «ستار وورز: صحوة القوة» تسير بمعدل أسرع من «جوراسيك وورلد»، حيث حقق الفيلم يوم الجمعة الماضي في دور العرض الأمريكية والكندية فقط مبيعات تقدر بنحو 49.3 مليون دولار، لتبلغ العائدات المحلية 440.4 مليون دولار، والخارجية 449.9 مليون دولار.

وتعتزم «وولت ديزني»، التي قامت بشراء شركة «لوكاس فيلم» صانعة أفلام «ستار وورز» عام 2012 مقابل 4 مليارات دولار، انتاج خمسة أجزاء جديدة من سلسلة «ستار وورز»، بعد النجاح الكبير الذي حققته أولى أجزاء الفيلم من انتاج الشركة «صحوة القوة».




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *