الرئيسية الرئيسية » منوعات »البرتقال يوقف نمو الخلايا السرطانية
الأعلانات

البرتقال يوقف نمو الخلايا السرطانية البرتقال يوقف نمو الخلايا السرطانية

هيثم جمال الكاتب : هيثم جمال  
ارسال مقال ارسال | طباعة مقال طباعة | حفظ المقال حفظ | اضافة تعليق تعليق | تكبير الخط حجم الخط تصغير الخط

البرتقال يوقف نمو الخلايا السرطانية

توصل باحثون فى علم الطب إلى اكتشاف جديد يشكل قفزة نوعية فى معالجة السرطان، فقد أثبتوا قدرة فيتامين (سي) على وقف نمو الخلايا السرطانية ، وينصحون المصابين بخلايا سرطانية بتناول كميات أكبر من هذا النوع من الفيتامين المتوفر فى البرتقال .
أجرت مجموعة من الباحثين النيوزيلنديين تجارب علمية توصلت من خلالها إلى إثبات فاعلية فيتامين (سي) فى مكافحة الأورام السرطانية.. وقالت مارجريت فيسرز الأستاذ المساعد فى جامعة أوتاجو: إن النتائج التى توصلنا إليها تشكل اختراقا فى حربنا ضد السرطان على صعيد الوقاية والعلاج، ويأتى هذا الاكتشاف بعد أن بقى دور فيتامين (سي) فى علاج السرطان موضع جدل لسنوات طويلة، على الرغم من ظهور حالات فردية تؤكد دور الفيتامين الإيجابى فى علاج هذا المرض.
وقد ركزت الدراسة الأخيرة على معرفة ما إذا كانت نسب فيتامين (سي) منخفضة لدى المرضى الذين يعانون من أورام الرحم.
وأبرزت الأبحاث التى أجراها فريق العمل فى جامعة أوتاجو أهمية الحفاظ على سلامة الخلية، وقدرة الخلية السليمة على الحد من الإصابة بأمراض مثل السرطان.    

المصدر المصدر : القاهرة
نشر: 2010-07-27

التعليقات

  
الأعلانات
الأعلانات
استطلاعات الأرائ
التصويت
هل هناك ارتفاع فى اسعار السلع خلال شهر رمضان؟
نعم
لا
ارتفاع بسيط


الأعلانات


الرئيسية   • التحرير   • سياسة   • اقتصاد   • ثقافة   • الرياضة  
© جميع الحقوق محفوظة 2008 لوكالة الصحافة العربية
لتصفح الموقع يفضل اي تكون ابعاد الشاشة 1024 * 786 فما فوق
وكالة الصحافة العربية - ApaTop.com
Free counter and web stats

برمجة وتصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم
www.DevelopWay.com